اكتشف العلاقة الجوهرية بين طبيعة زوارك و ارباحك !!


في الوقت الذي ينظر فية الكثير من المدونين إلي الويب علي أنه قطعة واحدة . تجد المئات من المدونين العرب وغير العرب يربحون ويبيعون منتجاتهم وأفكارهم علي الإنترنت , وتجد العديد من هؤلاء المدونين يحقق دخلاً خيالياً منها !!



إن النظر إلي الويب علي أنه قطعة واحدة مشكلة كبيرة جداً , حيث ستفقد حماسك بسهوله لو سمعت عبارة من تلك العبارات مثلاً

"العرب لا يضغطون علي إعلانات أدسنس"
"العرب لا يشترون من الإنترنت "
"العرب لا يملكون وسائل الشراء من الإنترنت أصلاً"

إذا نظرت إلي الويب علي أنه قطعة واحدة و توجه واحد فقط  فأنا أعدك بالفشل من الأن .. لأنك لن تحقق شيئ من أهدافك .. ببساطة شديدة لأن زوارك لا يهمهم ما تقدمه...

إعلم دائماً ( مهما كان توجهك ) أنه هناك من يهمه ذلك المنتج أو تلك الفكرة...

والأن كيف نصل إلي هؤلاء الزوار المهتمين ؟

إن إستهداف زوار معينين بمنتج أو خدمة أو فكرة أمر مفيد جداً
ويسهل عليك كفرد التعامل معهم والعثور عليهم أيضاً

إذاً من الأن لا تقنعني بأنك تستطيع أن تقدم منتجك لكل العالم 
الزوار المستهدفسن يحبون المواقع التي بنيت لهم جداً
بقليل من الإهتمام  بهم ستجدهم ( ينقرون .. يشترون ... يفعلون ما تودة  )
ستجد مدونتك قد نالت شهرة عالية بدون جهد منك حيث هناك من يعمل نيابة عنك ( التسويق بالمديح  )

نصائح للعثور عليهم
فكر في خدمتك التي تقدمها  مثلاً لو كانت مدونتك تحت عنوان   (مدونة البورصة والأسهم )
للعثور علي زوارك المستهدفين 
وجه لنفسك هذه الاسئلة :
1: منّ يهمه معرفة معلومات عن البورصة ؟
2: أين يتواجدون ؟ (منتديات  - مدونات - مجموعات بريدية - مواقع )
3: مالذي يريديونة ؟ ( معلومات - خدمات - أخبار - كتب -وسائط )
4: هل لديّ بالفعل ما يريدونه ؟
5: كيف سأصل إليهم ؟ ( إشتراك في المنتدي - تقديم مشاركات - تعليق في المدونات - إرسال إلي المجموعات البريدية )
6: كيف سأعلمهم بالمدونة ؟ ( تشويق - حلاً لمشكلة - تميز عن المنافسين )
7: متي يتواجدون في تلك الأماكن ؟
8: وأخيراً ما الذي يجعلهم يأتون اليّ أنا بالتحديد دوناً عن غيري ؟ ( الميزة التنافسية - جودة - ثقة -أمانة - حب )



بإجابتك علي تلك الاسئلة ستعرف بالضبط طبيعة زوارك , وكيف تجعلهم يأتون !!!!
وثق تماماً أنك إذا عرفت ما يريدونة وقدمته لهم وأعلمتهم بذلك سيأتون ومهم ما تنتظرة ( أرباح - نقرات - شراء - تبادل )



تعليقات