افضل مواقع فحص الملفات اونلاين



في أيامنا هذه كلنا نستعمل مكافح الفايرس الذي يبدو لنا قوي كفاية. عند تنزيل أو استقبال أي ملف قد يقول لك مضاد الفايرس المنصب لديك أن الملف آمن، لكنك بالواقع لست متأكد 100% من ذلك، هنا بالتأكيد مواقع الفحص تلعب دورا هاما في انتزاع ذلك الشك و اظهار حقيقة ما إذا كان الملف فايرس أم لا. استعمال مواقع الفحص مجاني، سهل جدا و له منافع جمة، فالملف المشكوك بأمره سيُفحص بأكثر من 20 برنامج حماية دفعة واحدة بكفاءة دون اضاعة الوقت.

يمكن فحص الملفات بهذه الطريقة عبر رفعها الى مواقع الفحص بدون أن تنصب أي شيء على حاسوبك، لكن هناك بعض القيود المفروضة عليك، على سبيل المثال حجم الملف المرفوع محدود و موقع الفحص هو الذي يحدد أقصى حجم، بالاضافة أنه من الممكن أن تطول عملية الفحص الى بضعة دقائق لكن البعض قد لا يجد ذلك مشكل أبدا. تفضل مجموعة من مواقع الفحص التي يمكنك استخدامها مجانا: 


يعمل موقع NoVirusThanks.org بدون توقف 24/7 مع حوالي 20 مكافح فايرس، بالاصافة الى قدرة فحص الملفات من على جهازك فإن بمقدوره فحص الروابط (URL) مباشرة ! مما يوفر لك الراحة و يخلصك من عناء التحميل، مع هذا الموقع لا تحتاج للتسجيل حتى تستغل هذه الخدمة المجانية، مع 20MB كأقصى حد للملف المرفوع و تقرير مفصل عن الملف المشبوه. مجموعة برامج الفحص المستعملة كالتالي:

a-squared, Avira AntiVir, Avast, AVG, BitDefender, ClamAV, Comodo, Dr.Web, Ewido, F-PROT6, Ikarus T3, Kaspersky, McAfee, NOD32, Norman, Panda, QuickHeal, Solo Antivirus, Sophos, TrendMicro, VBA32, VirusBuster.


موقع Virscan.org يوفر 37 برنامج فحص، ذو فائدة كبيرة لهم من يريدون المزيد من الحماية. حتى هذا الوقت لا تتوفر ميزة فحص الروابط. لا يختلف الموقع عن سابقه كثيرا، لن تحتاج الى عضوية حتى تستخدمه؛ 20MB أقصى حجم للملف المرفوع… محركات الفحص التي يستعملها:


Sunbelt, Symantec, The Hacker, Trend Micro, VBA32, ViRobot, VirusBuster, CP Secure, Dr.Web, F-Prot, F-Secure, Fortinet, GData, Ikarus, JiangMin, Kaspersky, KingSoft, McAfee, Microsoft, Norman, nProtect, Panda, Quick Heal, Rising, Sophos, CA (VET), ClamAV, Comodo, Arcavir, Authentium, AVAST!, AVG, BitDefender, a-squared, AhnLab V3, AntiVir, Antiy.

اذا كنت تبحث عن المزيد من محركات الفحص موقع VirusTotal.com يوفر لك 41 محرك! تستطيع فحص الملفات و الروابط مباشرة من المتصفح أو ارسال الملفات المشبوهة الى البريد scan@virustotal.com. خدمة الموقع متطورة جدا و تتمتع بمميزات راقية مع برنامج خاص بالموقع للرفع و الفحص من سطح المكتب. لا داعي لتكرار مجموعة البرامج الذي يستخدمها الموقع.



تعليقات