اكراميات الفيسبوك للموظفين


من الاكراميات التي حظيت بتغطية إعلامية في شركة "facebook" هي الطعام.  فهو مجاني ووفير.  حيث يتم الاصطفاف في الممر الرئيسي مع عربات تحمل النقانق والبيتزا والتاكو.  كما أن اثنين من المقاهي تقدم الطعام المجاني
(7200 وجبة يوميا لـ 2400 موظف في مينلو بار) ليلا ونهارا.  ويخبز الخبز أيضا في جميع المواقع، باستثناء خبز الباغيت.

إلا أن الفوائد لا تتوقف عند حليمات الذوق.  حيث يتمتع موظف فيسبوك بخدمات الغسيل مجانا وغيرها مثل حلاقة الشعر والتنظيف الجاف.  ويحصل الموظفون أيضا على خيارات الأسهم المربحة، بالإضافة إلى راتب تنافسي.
وتعطي الشركة المكافآت النقدية والأسهم، وتقدم أربعة أسابيع عطلة وأربعة أشهر إجازة أمومة مدفوعة الأجر.  ويدفع فيسبوك 100  في المئة للتامين الصحي من التطبيب البشري والأسنان الى فحص الرؤية، فضلا عن 4000 $  “نقدا للطفل”  من أجل الرعاية النهارية وتكاليف التبني.
ومع ذلك، فقد حذر المحلل الذي كان يعمل لشركة ماي سبيس في الوقت الذي كان الموقع هو الاكثر شعبية في تلك الأوقات حذر بأنه عندما تصبح الأوقات أصعب، فإن الاكراميات سوف تكون أول شيء يذهب، موجهة بذلك ضربة للمعنويات.
وأوضح جون ريد، المدير التنفيذي لشركة تقنية تكنولوجيا الوظائف Robert Half Technology، أوضح لماذا تقوم شركات التكنولوجيا بالذهاب إلى أبعد الحدود في تزويد الموظفين بأماكن عمل مريحة في هذه السوق، لا سيما في وادي السليكون، تحصل على تدابير استثنائية لكي تبرز من بين الحشد.