تربع GMAIL على عرش البريد الالكتروني

 
أعلن غوغل مؤخرا أنه أصبح لدى خدمة البريد الاليكتروني جيميل التي يديرها أكثر من 425 مليون مستخدم شهري. متجاوزا بذلك لأول مرة خدمة هوتميل المقدمة من مايكروسوفت ليصبح أكبر مخدم للبريد الالكتروني في العالم.

و قد كان هوتميل Hotmail للعديد من السنوات البطل الأول بلا منازع في عالم البريد الالكتروني. حيث أعلن في ذكرى انطلاقته الخامسة عشر بتاريخ 11 يوليو أن لديه 360 مليون زائر في الشهر. وقد سبق أن كان Yahoo Mail صاحب المركز الأول ولكن بدأ مستخدموه لاحقا باعتماد كل من خدمة هوتميل و جيميل كبديل عن ياهو.


يعتبر نمو خدمة جيميل البريدية أمر يستحق الاعجاب . فقد بدأ خدمته عام 2004 ومنذ انطلاقه شهد اقبلال منقطع النظير لخدماته وتزايد لمشتركيه بشكل مضطرد. و كانت قد أعلنت الشركة في يناير هذا العام أنه يوجد لديها حوالي 350 مليون مستخدم مواظبون على استعمال جيميل. و أصبح هذا الرقم اليوم 425 مليونا استنادا لبيانات الشركة الداخلية.

ولكن هذه الارقام مغايرة لأرقام تقرير شركة comScore التي تقول بأن هوتميل لاتزال في المركز الأول بـ 325 مليون مستخدم ، ياهو في المركز الثاني بـ 298 مليون و جيميل بـ 289 مليون في المركز الثالث.

وعندما تم سؤال الأطراف المعنية عن الموضوع لم يعطي أي منهم أي اجابة شافية أو رسمية لطريقة حساب هذه الأرقام أو أعداد المستخدمين الشهريين لخدماتهم.

على الرغم من تضارب الأرقام الا أنه لايمكن لأحد أن ينكر مكانة جيميل ودوره الكبير في تغيير اللعبة بالنسبة لخدمة البريد الالكتروني.

اذا فلنبارك جميعا للاعب الأصغر سنا (جيميل) بتتويجه ملكا على كل مخدمي البريدي الالكتروني حول العالم.

تعليقات

إرسال تعليق