إطلاق أول هاتف ذكي لفيسبوك


  هاتف "فيسبوك"


دعت شركة فيسبوك وسائل الإعلام لحضور مؤتمر صحفي يوم الرابع من شهر إبريل المقبل ، والذي سيقام تحت عنوان Come See Our New Home On Android أو "دعوة لمشاهدة أحدث ما توصلنا إليه في عالم الأندرويد"
 وهو ما أثار توقعات حول قيام شركة "فيسبوك" بإطلاق أول هواتفها الذكية ، والذي كانت قد بدأت حملة ترويجية له على نطاق واسع في كاليفورنيا الشهور الماضية ، حسبما ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية.

وكانت شبكة التواصل الإجتماعي "فيسبوك" قد أعلنت سابقاً عن قيامها بالتحضير لإطلاق أول هاتف ذكي لها ، والمنتظر أن يعمل بنظام الاندرويد وذلك بالتعاون مع شركتي HTC و AT&T.

ووفقاً لتسريبات انتشرت على المواقع التقنية المتخصصة سيأتي الهاتف مزوداً بـمعالج ثنائي النواة بتردد 1.5جيجاهرتز ، وشاشة بقياس 4.3 بوصة ، وبدقة وضوح 720 بيكسل ، و ذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت ، وذاكرة داخلية 16 جيجا بايت ، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل ، وأخرى أمامية بدقة 1.6 ميجابيكسل ، ونظام تشغيل أندرويد 4.1.2.

وتهدف "فيسبوك" بهاتفها المنتظر إلى تعزيز وتيسير خدماتها لنحو 680 مليون مستخدم يقومون بالتواصل الإجتماعي على الموقع عبر هواتفهم الذكية ، وذلك حسب تصريحات "مارك زوكربرج" مؤسس موقع التواصل الإجتماعي الأول في العالم.

تعليقات