اخبار جيلبريك نظام IOS 7.xx


أخبار الجيلبريك هذه الأيام قليلة جدًا، فترة خمول لم نشاهدها منذ أن تم إصدار الجيلبريك الأخير Evasi0n ومع هذا كله، الآمال والتوقعات كلها تتجه لنظام iOS 7 والذي ينبغي أن يضع الهاكرز كل إهتمامهم فيه، لأن الجيلبريك بكل تأكيد سيكون مطلوبًا لهذا النظام.

كما يعلم الجميع، فإن آبل تُخطط بالفعل للكشف عن نظرة لنظام iOS 7 في مؤتمر المطورين لهذا العام WWDC 2013 والذي سيقام في فترة 10 – 14 يونيو المقبل، وكل ما نعلمه عن النظام حتى الآن بأنه سيكون مُسطحًا وبسيط، ويحمل تغييرات كبيرة وجذرية، وفقًا لمُصمم شركة آبل “جوني آيف”.
بالتأكيد، حلقة الفأر والقط ستعود مجددًا مع نظام iOS 7، وهنا أقصد الجيلبريك، الذي للأسف فقده الكثير من المُستخدمين مؤخرًا بعد أن أصدرت آبل التحديث iOS 6.1.3 و تحديث الآيفون 5 للـ iOS 6.1.4.

شخصيًا لا أتوقع أن يكون هناك أي إهتمام من قبل الهاكرز لأنظمة الـ iOS 6 بعد الآن، فالكثير من الثغرات المفيدة أغلقت من قبل آبل، وإن أخرج الهاكرز ما لديهم من ثغرات، حينها سيكون علينا أن نقول وداعًا للجيلبريك.

لحسن الحظ، الهاكرز حاليًا متحمسون لنظام iOS 7، ومن بينهم هاكر الجيلبريك الفرنسي المعروف بإسم Pod2g والذي عبر عن حماسه الكبير للنظام، حيث قال في أحد التغريدات الأخيرة في تويتر، بأنه لم يتبقى سوى شهر فقط على النسخة التجريبية الأولى لنظام iOS 7.

تعليقات